نبذة عن مكتب الشؤون الادارية
ويختص بما يلي :
- القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث إعداد الملاك الوظيفي وشؤون التعاقد والتعيين والترقية والندب والإعارة والخدمة الوطنية وغيرها من الأعمال الخاصة بها وفقاً للتشريعات النافذة.
- فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين، والمحافظة على سرية محتوياتها، وتنظيم تداولها بين المختصين.
- مباشرة أعمال الصادر والوارد، وتنظيم توثيقه وتوزيعه ومسك سجلاته.
- اقتراح خطط وبرامج تنمية قدرات ومهارات الموظفين ومتابعة تنفيذها.
- القيام بأعمال الطباعة والنسخ والتصوير والبريد المصور.
- تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية والمختصة واتخاذ إجراءات توفيرها.
- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الإدارة.
- تنظيم الزيارات و الحفلات التي تنظمها الإدارة في المناسبات المختلفة .
- إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
- ابلاغ الجامعة باحتياجات الإدارة لأعمال الصيانة للمبنى والمرافق والأجهزة والاثاث .
- الاشراف على أعمال النظافة والخدمات العامة .
- حصر احتياجات الإدارة من القوى العاملة من موظفين ومنتجين واخطار الجامعة بها .
- مسك ملفات فرعية للموظفين والمنتجين بالإدارة .
- مراقبة حضور وانصراف الموظفين طبقاً للقواعد التي تقررها الإدارة .
- إبداء الرأي في نقل أو ندب أو اعارة موظفي الإدارة .
- اتخاذ إجراءات تسليم العمل للموظفين الجدد وإخلاء الطرف لمن ينهي عمله بالإدارة .
- اعداد البيانات والاحصائيات الخاصة بالموظفين والمنتجين بالإدارة .
- أداء اعمال الطباعة والسحب والتصوير .
- تسليم البريد والمكاتبات الواردة للإدارة بدفاتر الوارد وتسليمها للمكاتب والاقسام المختلفة .
- تسليم المكاتبات الصادرة من الإدارة بعد قيدها بدفاتر الصادر .
- حفظ صور المكاتبات المخصصة لها .
- متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المراسلات الواردة .
- القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على إدارة الكلية .
- تقديم كافة الخدمات للعاملين بالإدارة وفقاً لاحكام قانون رقم ( 19 ) لسنة 1428 ولائحته التنفيذية .