نبذة عن مكتب الشؤون الادارية

ويختص بما يلي :

  • القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث إعداد الملاك الوظيفي وشؤون التعاقد والتعيين والترقية والندب والإعارة والخدمة الوطنية وغيرها من الأعمال الخاصة بها وفقاً للتشريعات النافذة.
  • فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين، والمحافظة على سرية محتوياتها، وتنظيم تداولها بين المختصين.
  • مباشرة أعمال الصادر والوارد، وتنظيم توثيقه وتوزيعه ومسك سجلاته.
  • اقتراح خطط وبرامج تنمية قدرات ومهارات الموظفين ومتابعة تنفيذها.
  • القيام بأعمال الطباعة والنسخ والتصوير والبريد المصور.
  • تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية والمختصة واتخاذ إجراءات توفيرها.
  • المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الإدارة.
  • تنظيم الزيارات و الحفلات التي تنظمها الإدارة في المناسبات المختلفة .
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
  • ابلاغ الجامعة باحتياجات الإدارة لأعمال الصيانة للمبنى والمرافق والأجهزة والاثاث .
  • الاشراف على أعمال النظافة والخدمات العامة .
  • حصر احتياجات الإدارة من القوى العاملة من موظفين ومنتجين واخطار الجامعة بها .
  • مسك ملفات فرعية للموظفين والمنتجين بالإدارة .
  • مراقبة حضور وانصراف الموظفين طبقاً للقواعد التي تقررها الإدارة .
  • إبداء الرأي في نقل أو ندب أو اعارة موظفي الإدارة .
  • اتخاذ إجراءات تسليم العمل للموظفين الجدد وإخلاء الطرف  لمن ينهي عمله بالإدارة .
  • اعداد البيانات والاحصائيات الخاصة بالموظفين والمنتجين بالإدارة .
  • أداء اعمال الطباعة والسحب والتصوير .
  • تسليم البريد والمكاتبات الواردة للإدارة بدفاتر الوارد وتسليمها للمكاتب والاقسام المختلفة .
  • تسليم المكاتبات الصادرة من الإدارة بعد قيدها بدفاتر الصادر .
  • حفظ صور المكاتبات المخصصة لها .
  • متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن المراسلات الواردة .
  • القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على إدارة الكلية .
  • تقديم كافة الخدمات للعاملين بالإدارة وفقاً لاحكام قانون رقم ( 19 ) لسنة 1428 ولائحته التنفيذية .