نبذة عن قسم الدعم الالكتروني
أنشئ قسم الدعم الالكتروني بإدارة الدراسات العليا والتدريب بجامعة طبرق شهر (8) اغسطس لسنة (2021م)، وهو أحدى الأقسام المستحدثة المساندة في الإدارة، حيث يحوي المركز مجموعة من المهندسين المختصين بتقنية وعلوم الحاسوب .
الرؤية :
الريادة في تقديم خدمات تقنية متطورة تسهم في تميز الإدارة.
الرسالة :
التوظيف الفعال للتقنية لدعم رسالة الإدارة من خلال الاستخدام الأمثل للتقنية والموارد البشرية الفاعلة.
الاهداف:
- الهدف الرئيسي للقسم هو الميكنة الشاملة لإدارة الدراسات العليا والتدريب باستخدام جميع وسائل التقنية الحديثة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة أهداف الإدارة في المجالات الإدارية والأكاديمية والتقنية.
- تحويل جميع الخدمات والانظمة والتطبيقات من الحالة التقليدية الورقية الى الحالة الالكترونية .
- توفير الحلول التقنية المتكاملة والآمنة لدعم كافة العمليات الإدارية والتعليمية للارتقاء بمستوى الأداء بالإدارة .
- مواكبة التطورات التقنية ونشر الثقافة التقنية والمعلوماتية بين مكاتب وأقسام الإدارة.
- دعم مكتب التدريب بإدارة الدراسات العليا والتدريب لتكوين منصة تعلم إلكترونية ناجحة.
- تطوير قدرات الكوادر البشرية بالإدارة وتدريبهم على احدث التقنيات في جميع مجالات تكنولوجيا المعلومات التي يحتاج إليها الموظفين بما يتفق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم لتطوير وظائفهم .
- توظيف تكنولوجيا المعلومات لدعم جميع الأنشطة في الإدارة .
مهام قسم الدعم الإلكتروني :
- دعم مكاتب وأقسام الإدارة في إعداد البيانات بشكل عام .
- يوفر القسم الدعم الفني والتقني بجميع ما يخص خدمات تقنية المعلومات من البرمجيات والصيانة والتطوير.
- الاشراف على إنشاء وتحديث منظومة معلوماتية آمنة مطابقة للمعايير من الأنظمة الإلكترونية وتقديم خدمات إلكترونية متميزة .
- الاشراف على إنشاء منظومة أرشفة إلكترونية كخطوة مهمة في الانتقال من الأرشفة الورقية إلى الأرشفة الإلكترونية.
- الاشراف على بيانات صفحة الإدارة داخل الموقع الالكتروني للجامعة.
- توفير الحلول التقنية التي تسهم في رفع الأداء وتأمين سرعة التواصل بين اقسام ومكاتب الإدارة.
- تقديم الاستشارات والمقترحات المستقبلية اللازمة لتطوير الإدارة .
- تقديم خدمات التدريب لتطوير مستوى أداء موظفي الإدارة في احدث مجلات التقنية بما يتناسب مع متطلبات وظائفهم لتطوير العمل.